BLANTERSWIFT101

Snapchat تتعرض لقرصنة أكثر من 4.6 مليون حساب ورقم هاتفي

01‏/01‏/2014

Snapchat تتعرض لقرصنة أكثر من 4.6 مليون حساب ورقم هاتفي


بالأمس و قبل منتصف الليل و دخول العام الجديد 2014, تعرض الموقع الإجتماعي الشهير (Snapchat) لعملية قرصنة من طرف فريق من الهاكرز قام من خلالها بتسريب أكثر من 4.6 مليون حساب و أرقام الهواتف المرتبطة بهذه الحسابات بل وحتى معلومات عن المواقع الجغرافية للمستخدمين.

وكنا قد تحدثنا قبل خمسة أيام فقط عن خبر (إكتشاف ثغرتين خطيرتين في موقع Snapchat) و الخبر مفاده  أن فريقا من الهاكرز إكتشفوا ثغرتين خطيرتين على مستوى موقع (Snapchat) لمشاركة الصور و الفيديو, الفريق الذي يحمل إسم (Gibson Security) قام بنشر هذه المعطيات التي تتعلق بثغرتين أمنيتين تمكنان من الولوج إلى المعطيات الخاصة للمستخدمين.

القراصنة الذين جمعوا هذه المعلومات قاموا على الفور بنشر (قاعدة البيانات) الضخمة التي حصلوا عليها على موقع (snapchatdb.info) على شبكة الإنترنيت حيث يمكن للجميع الولوج إليها والإطلاع على هذه البيانات, إلا أن ذلك لم يعد ممكنا حاليا بعد أن تم تعليق حساب مستخدم الموقع بطلب من Snapchat على ما يبدو.

الهاكرز الذين قاموا بعملية القرصنة هذه أكدوا أن Snapchat كانت مترددة كثيرا في إصلاح الثغرات التي تم إبلاغها بها منذ مدة و أن الشركات التي نقوم بتسليمها معلوماتنا الشخصية يجب أن تكون حذرة أكثر من ذلك.