BLANTERSWIFT101

فتح المواقع المحجوبه في العراق على الوندوز

17‏/06‏/2014

في البداية لم نكن نريد لـ هذا الموضوع ان يكون من ضمن مواضيع المدونة لانه ربما يتم استخدامه بشكل سئ ! ، ولكن بسبب ما تفعله الحكومه العراقيه من حجب لمواقع واصدار قرارات وحجب مواقع اخري مفيدة ، فلا يمكن باي حال من الاحوال ان تحجب التكنولوجيا عن شخص لمجرد ان دولته لا تحترم مواطنيها ولا تحترم العلم ولا تحترم التكنولوجيا ! ، لذلك في هذا الموضوع سيتم عرض اكثر الطرق فاعلية لفتح المواقع المحجوبة بسهولة وربما يتم تجديد الموضوع في اي وقت حتي نتأكد تماماً ان مع اخر حرف في هذا الموضوع لن يبقي موقع محجوب عن دولة !.

المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/

1 - استخدام مواقع البروكسي


مواقع البروكسي هي عبارة عن مواقع تمكنك من تصفح المواقع المحجوبة من خلالها بواسطة استخدام IP لدولة اخري ! ، فداخل دولتك علي سبيل المثال هناك موقع محجوب ، فهنا تقوم باستخدام البروكسي لكي تدخل الي هذا الموقع ولكن من خلال دولة اخري ، كأنك تتصفح هذا الموقع من خلال دولة اخري ، وهناك العديد من مواقع البروكسي وبعضها يتم اغلاقه وتظهر المزيد ولكن يمكنك استخدام المواقع التالية لانها الافضل :-


كيفية استخدامة 

ببساطة تقوم بالدخول الي الموقع ثم تقوم في خانة تشبهه الخانة الموجودة في متصفحك بكتابة الموقع الذي تريد الدخول اليه ثم Enter كما في الصورة التالية :-

المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/

2 - استخدام خاصية الـ Opera Turbo ( لمستخدمي متصفح اوبرا )


ان كنت من مستخدمي متصفح اوبرا فيمكنك استخدام خاصية Opera Turbo وهو نظام وخاصية داخل متصفح اوبرا يمكنك من تصفح المواقع المحجوبة بسهولة ، ويمكنك تفعيله كما بالصورة التالية 

تقوم بالضغط علي الايقونة كما بالصور بالاسفل :

المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/

والان نظام التربو يعمل لديك ..

المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/

3 -  استخدام البروكسي في المتصفح


هنا انت تقوم بشكل يدوي بتغيير اي بي جهازك الخاص ببلدك الي اي بي دولة اخري من خلال المتصفح وبسهولة ، في البداية تقوم بالبحث عن اي بي دولة اخري ثم تقوم بالدخول الي اعدادات المتصفح ثم تقوم بتبديل الاي بي ، وتابع الشرح بالاسفل..



فتح المواقع المحجوبة بواسطة متصفح فايرفوكس

 1- تقوم بالدخول الي هذا الموقع وغالباً لن يعمل لديك لذلك تقوم بنسخ رابط الموقع http://www.ip-adress.com/proxy_list ، والبحث عنه في جوجل والدخول اليه من خلال "نسخة مخبأة" كما في الصورة بالاسف..

المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/

2 - سيظهر لك الان صفحة الموقع وبها قائمة بالبروكسي ، تقوم الان بالدخول الي الفايرفوكس ثم تقوم بالضغط علي Tools ثم options ثم advanced ثم network ثم Settings ثم manual proxy ثم تقوم بنسخ بروكسي في الخانة الاولي والرقم بعد علامة ":" في الخانة الثانية كما بالصورة التالية..

المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/

3 - ثم تقوم بالضغط علي Ok ثم تقوم بالدخول الي الموقع المحجوب ولم يعد محجوب بعد الان.


4 - تصفح الموقع المحجوب من خلال خدمة ترجمة جوجل Google Translate


عندما تقوم بترجمة موقع ما من خلال ترجمة جوجل فيظهر لك الموقع من خلال ترجمة جوجل وتقوم بكتابة رابط الموقع او صفحة الانترنت المحجوبة ثم تقوم بالضغط علي ترجمة ثم تقوم بالضغط علي الرابط كما في الصورة بالاسفل :
المحترف للمعلوميات http://www.4thepf.com/
والان سيتم فتح الموقع او الصفحة المحجوبة من خلال ترجمة جوجل كما بالصورة بالاسفل :



5 - فتح المواقع المحجوبة باستخدام برنامج hotspot shield ( طريقة فعالة ومميزة )

تحميل البرنامج مستخدمي ايرثلنك العراق من هنا http://goo.gl/TNHnT0
برنامج hotspot shield من اكثر البرامج شهرة وفاعلية في فتح المواقع المحجوبة ، وكل ما عليك القيام به هو تحميل البرنامج ثم تثبيته ثم تشغيله فقط وتأكد من ظهور ايقونة البرنامج في شريط المهام وتأكد من لونها الاخضر يعني ان البرنامج يعمل والاحمر يعني انه لا يعمل ، ويعمل من خلال تغيير اي بي جهازك الي اي بي لدولة اخري مما يتيح لك امكانية الدخول الي المواقع المحجوبة في بلدك ( تحميل البرنامج )

6 - فتح المواقع المحجوبة في جوجل كروم


اضافة Stealthy هي عبارة عن اضافة لـ متصفح جوجل كروم تمكنك من تصفح المواقع المحجوبة بسهولة ، واستخدام هذه الاضافة هو سهل للغاية ، تقوم فقط بتثبيتها علي متصفح جوجل كروم ، وسوف تظهر لك ايقونة صغيرة في متصفح جوجل كروم فتقوم بالضغط عليها وهنا يتم تغيير الاي بي الي اي بي اخر يمكنك من تصفح الموقع المحجوب ، وعند الضغط علي الايقونة يتم تغيير الاي بي ولكن ربما يكون هذا الاي بي ايضاً لدولة محجوب عنها نفس الموقع وهنا تقوم بايقاف وتشغيل الاضافة لكي تحصل علي اي بي IP اخر.

أتمنى أن التدوينة البسيطة قد أفادتكم ، ولا تنسى أن تقوم تداوم على متابعتنا لتعرف على المزيد وإلى تدوينة جديدة بحول الله.
ولا تحرمونا من تعليقاتكم